خدماتنا

خدماتنا المتخصصة

التقييم

باستخدام خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سيساعدك أخصائينا في رحلة تقييم طفلك وتقديم الرعاية اللازمة

التدخل و التشخيص

خطط تدخل مصممة خصيصًا لطفلك مع استراتيجيات واضحة وداعمة لإدارة السلوك، وتعزيز قدرة كل طفل على التعامل مع الروتين اليومي.

نعمل جنبًا إلى جنب معكم لرعاية نمو طفلكم وتطوير مهاراته من خلال أساليب مبتكرة مبنية على أسس علمية. نقدّم الرعاية في البيئة التي تناسبكم، سواء في المنزل أو المدرسة، بهدف مساعدته على اكتشاف قدراته، وبناء ثقته، والتعبير عن ذاته بأفضل صورة.

Fine Motor Skills

Such as difficulty using pencils, scissors, or small tools.

Gross Motor Skills

Including walking, climbing stairs, or maintaining balance.

Sensory Challenges

Like sensitivity to lights, textures, or ongoing need for sensory input.

Self-Care Activities

For example, difficulty dressing, brushing teeth, or bathing independently.

Social Skills Development

Navigating social interactions can be challenging for children with autism. Our Social Skills Development program provides structured activities that help children learn how to build relationships, understand social cues, and interact with others. Through role-playing, group sessions, and guided play, children gain the confidence to connect and communicate with those around them.

Task Organization

Struggles with getting ready for school, managing personal items, or adapting to routines.

Cognitive Challenges

Such as difficulty understanding patterns, eye-hand coordination, or planning movements.

ADHD

Improving focus and attention to enhance performance in daily activities.

قسم التدخل المبكر (ESDM)

نساعد طفلك من خلال أنشطة لعب طبيعية وتفاعلية تهدف إلى تطوير التواصل، واللغة، والمهارات الاجتماعية. نعتمد على مشاركة الأهل في الجلسات لتعزيز التعلم داخل وخارج المركز، بما يضمن لطفلك بيئة غنية ومحفزة للنمو في سنواته الأولى.

من نساند؟

نحن نقدم الرعاية والدعم للأطفال الذين يواجهون التحديات التالية:

اضطراب طيف التوحد (ASD)

دعم النمو المبكر للطفل من خلال اللعب التفاعلي، لتطوير اللغة، والتواصل، والمهارات الاجتماعية في السنوات الأولى.

تعبير الوجه

صعوبة في إظهار أو فهم تعبيرات الوجه.

المهارات الاجتماعية

ضعف في التقليد أو المبادرة مع الآخرين.

المهارات المعرفية

تأخر في حل المشكلات أو فهم التعليمات البسيطة.

التنظيم العاطفي

صعوبة في تهدئة نفسه أو التعامل مع الإحباط.

الاستعداد للمدرسة

تحديات في تنظيم الأغراض الشخصية، أو التركيز، أو الاستعداد للروتين المدرسي.

التقليد الحركي

صعوبة في تقليد الحركات أو الأصوات.

مهارات التكيف اليومية

صعوبة التكيف مع التغيرات في الروتين، أو إدارة الإحباط، أو التعامل مع التحولات في الحياة اليومية.

اللعب التفاعلي

قلة المشاركة في ألعاب الدور أو التبادل.

مايميز قسم التدخل المبكر في ابيلتي؟

  • تقنية فلوريو “الواقع الافتراضي” لتنمية المهارات السلوكيه
  • روبوت ناو الذكي لتطوير المهارات والتفاعل الاجتماعي
  • روبوت موكسي لتنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية
  • حاصلين على شهادة ESDM “نموذج دنفر للبداية المبكرة” و P-ESDM “تدريب الوالدين”

فريقكم في قسم التدخل المبكر

نجلاء باهمام

قسم تحليل السلوك التطبيقي

نعمل عن كثب مع طفلك لمساعدته على تطوير المهارات التي يحتاجها في أي بيئة، سواءً في المنزل أو المدرسة أو أي مكان آخر. من خلال مناهج شخصية وقائمة على الأدلة، نهدف إلى تعزيز ثقته بنفسه ومساعدته على تحقيق كامل إمكاناته.

من نساند؟

نحن نقدم الرعاية والدعم للأطفال الذين يواجهون التحديات التالية:

اضطراب طيف التوحد (ASD)

بناء وتطوير مهارات الطفل خطوة بخطوة عبر استراتيجيات قائمة على الأدلة، لتعزيز السلوكيات الإيجابية وتقليل التحديات.

السلوكيات الصعبة

العدوانية، ونوبات الغضب، أو إيذاء النفس.

التحديات الاجتماعية

صعوبة تكوين صداقات، أو المشاركة في الأنشطة الجماعية، أو التعامل مع الآخرين.

صعوبات التواصل

صعوبة في اتباع التعليمات، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، أو التواصل البصري.

مهارات العناية الذاتية

مشاكل في تنظيف الأسنان أو ارتداء الملابس أو استخدام أدوات العناية الشخصية واستخدام دورات المياه.

الاستعداد للمدرسة

تحديات في تنظيم الأغراض الشخصية، أو التركيز، أو الاستعداد للروتين المدرسي.

مهارات التكيف اليومية

صعوبة التكيف مع التغيرات في الروتين، أو إدارة الإحباط، أو التعامل مع التحولات في الحياة اليومية.

مايميز قسم تحليل السلوك في ابيلتي؟

  • تقنية فلوريو “الواقع الافتراضي” لتنمية المهارات السلوكيه
  • روبوت ناو الذكي لتطوير المهارات والتفاعل الاجتماعي
  • روبوت موكسي لتنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية
  • نظام ينمو “برنامج شامل لتنمية مهارات الأطفال بأساليب علمية مبتكرة”
  • حاصلين على شهادة ESDM “نموذج دنفر للبداية المبكرة”

فريقكم في قسم تحليل السلوك

شوق القحطاني - شروق أل حاسن

قسم العلاج النفسي​

نحن ندعم طفلك في فهم أفكاره وعواطفه، مع تحسين سلوكياته لمساعدته على مواجهة التحديات بطريقة صحية وإيجابية.

من نساند؟

نحن نقدم الرعاية والدعم للأطفال الذين يواجهون التحديات التالية:

اضطرابات القلق

بما في ذلك القلق الاجتماعي، أو قلق الانفصال، أو المخاوف المفرطة.

ADHD

صعوبة التركيز، وفرط النشاط، أو السلوكيات الاندفاعية.

اضطراب طيف التوحد

تعزيز الصحة العاطفية والقدرة على التكيف ومهارات التواصل

التحديات السلوكية

مثل نوبات الغضب أو العدوان أو صعوبة اتباع القواعد

التحديات الاجتماعية

يعاني من صعوبات في المهارات الاجتماعية أو الانسحاب أو صعوبات في التفاعل مع الآخرين

إدارة الغضب

مساعدة الأطفال على تنظيم عواطفهم والاستجابة للإحباط بطرق صحية

اضطرابات النوم

مشاكل مثل الأرق أو الكوابيس أو اضطرابات النوم

اكتئاب

الحزن المستمر، وفقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية، وانخفاض الطاقة، أو صعوبات التركيز

صعوبات التكيف

التعامل مع التغيرات الكبرى، مثل التحولات الحياتية أو الأحداث الهامة

مايميز قسم العلاج النفسي في ابيلتي؟

  • حاصلين على شهادة Ados-2 “جدول المراقبة التشخيصي لاضطراب التوحد”
  • تقنية فلوريو “الواقع الافتراضي” لدعم التوازن النفسي والسلوكي
  • روبوت ناو وروبوت موكسي لتعزيز التواصل والسلوك الإيجابي

فريقكم في قسم العلاج النفسي

رنيم العنقري

قسم اضطربات النطق واللغة

التواصل يفتح لطفلك آفاقًا جديدة لاستكشاف العالم والعيش بسعادة. نركز على تحسين قدرته على التعبير عن نفسه، وفهم الآخرين، والتحدث بوضوح، والتواصل بثقة مع من حوله.

من نساند؟

نحن نقدم الرعاية والدعم للأطفال الذين يواجهون التحديات التالية:

ADHD

صعوبات في التركيز أثناء التحدث أو الاستماع

اضطراب طيف التوحد

تأخير الكلام

صعوبات في التحدث

الطلاقة بالكلام

مثل التأتأة

تحديات التواصل الاجتماعي

صعوبات في التعبير عن الأفكار أو فهم الإشارات الاجتماعية.

تعابير الوجه

صعوبة في استخدام أو تفسير تعبيرات الوجه للتواصل، بما في ذلك التفاعل البصري.

صعوبات الفهم

العمل على تعزيز قدرة الطفل على فهم نفسه والتعبير عن نفسه من خلال الكلام.

مايميز قسم النطق واللغة في ابيلتي:

  • حاصلين على شهادة التواصل المعزز والبديل AAC
  • روبوت ناو وروبوت موكسي لتعزيز مهارات النطق والتواصل
  • تقنية فلوريو “الواقع الافتراضي” لتطوير النطق والتفاعل مع المحيط.
  • رخصة علاج عسر الكلام ( PROMPT )

قسم العلاج الوظيفي

وُجِدنا لنكون شركائكم لإكتشاف إمكانيات أطفالكم وتمكينهم لاداء الأنشطة اليومية وتعزيز استقلاليتهم.

من نساند؟

نحن نقدم الرعاية والدعم للأطفال الذين يواجهون التحديات التالية:

المهارات الحركية الدقيقة

مثل صعوبة استخدام الأقلام أو المقص أو الأدوات الصغيرة.

المهارات الحركية

بما في ذلك المشي، أو صعود السلالم، أو الحفاظ على التوازن.

التحديات الحسية

مثل الحساسية للأضواء، أو الملمس، أو الحاجة المستمرة للمدخلات الحسية.

أنشطة العناية الذاتية

صعوبة في ارتداء الملابس، أو تنظيف الأسنان، أو الاستحمام بشكل مستقل.

تنظيم المهام

يواجه صعوبة في الاستعداد للمدرسة، أو إدارة الأشياء الشخصية، أو التكيف مع الروتين.

التحديات المعرفية

التآزر البصري الحركي

ADHD

تحسين التركيز والانتباه لتعزيز الأداء في الأنشطة اليومية.

مايميز قسم العلاج الوظيفي في ابيلتي؟

  • حاصلين على شهادة معتمدة في تقييم وعلاج اضطرابات التغذية وفق منهج SOS
  • حاصلين على شهادة Safety-Care® في الوقاية من الأزمات
  • صالة متكاملة للأنشطة الحسية
  • تقنية فلوريو “الواقع الافتراضي” لتعزيز المهارات الحسية والحركية
  • روبوت موكسي لتعزيز المهارات الوظيفية
  • روبوت ناو لتعزيز اللعب التفاعلي والمهارات الوظيفية

فريقكم في قسم العلاج الوظيفي

سعد العتيبي - لمياء الحوشان

انضم إلينا

تعرف كيف يمكن لفريقنا المتخصص أن يدعم رحلة طفلك نحو التطور والاستقلالية، بأسلوب يتناسب مع احتياجاته الفردية.

 

سعد العتيبي

  • حاصل على بكالوريوس في العلاج الوظيفي من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، المملكة العربية السعودية.
  • مرخص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • أكملت التدريب الإكلينيكي في مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال (الحرس الوطني).
  • أؤمن بأن المشاركة الفعّالة في الأنشطة اليومية تعدّ من الركائز الأساسية للنمو والرفاهية، وأن يكون الهدف من العلاج تمكين الأفراد من الانخراط في الأنشطة التي تحمل لهم أهمية ومعنى شخصي.
  • إلى جانب عملي المهني، أحرص على تنمية اهتمامي الشخصي بالشعر والاستماع إلى البودكاست الذي يثري المعرفة العامة ويعزز التعلم المستمر.

 

أخصائي علاج وظيفي

 

سعد العتيبي هو أخصائي علاج وظيفي مرخص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حاصل على درجة البكالوريوس في العلاج الوظيفي من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. أكمل تدريبه الإكلينيكي في مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال (الحرس الوطني)، حيث اكتسب خبرة عملية في دعم نمو الأطفال من خلال الأنشطة اليومية.

 

يؤمن سعد بأن المشاركة الفعّالة في الأنشطة اليومية هي عنصر أساسي في نمو الطفل وجودته الحياتية. يهدف من خلال العلاج إلى تمكين الأطفال من تطوير مهاراتهم والمشاركة في الأنشطة التي تهمهم، سواء في المنزل أو المدرسة أو أثناء اللعب.

 

خارج نطاق العمل، يهتم سعد بقراءة الشعر ويستمتع بالاستماع إلى البودكاست الذي يثري المعرفة ويغذي شغفه بالتعلم المستمر.

شروق آل حاسن

  • ٧ سنوات خبرة في المجال
  • حاصلة على بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة الباحة، المملكة العربية السعودية
  •  فني تحليل السلوك التطبيقي معتمد (ABAT)
  • أؤمن أن كل طفل يستحق رعاية مليئة بالصبر والاحترام. هدفي هو دعم قدرات كل طفل ومساعدته على النمو في بيئة آمنة. أركز على بناء الثقة وخلق مساحة يشعر فيها الطفل بأنه مسموع ومفهوم ومدعوم
  • أحب تجربة أشياء جديدة وزيارة أماكن جديدة، استمتع بالتعرف على ثقافات مختلفة

 

أخصائية تحليل سلوك تطبيقي

 

شروق الحسين هي أخصائية تحليل سلوك تطبيقي تتمتع بخبرة تمتد لسبع سنوات في العمل مع الأطفال وعائلاتهم. حاصلة على بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة الباحة، ومعتمدة كفني تحليل سلوك تطبيقي (ABAT) من مجلس اعتماد QABA.

 

تؤمن شروق بأن كل طفل يستحق رعاية قائمة على الصبر والاحترام. تسعى لدعم قدرات كل طفل ومساعدته على النمو والتطور في بيئة آمنة ومحبة. وتركز في عملها على بناء علاقة ثقة مع الطفل، وخلق مساحة يشعر فيها بأنه مسموع ومفهوم ومدعوم.

 

في أوقات فراغها، تستمتع شروق بتجربة أشياء جديدة، وزيارة أماكن مختلفة، والتعرّف على ثقافات متنوعة.

نجلاء باهمام

  • ٥ سنوات خبرة في مجال تحليل السلوك التطبيقي 
  • بكالوريوس في التوحد والاضطرابات السلوكية من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المملكة العربية السعودية
  • فني تحليل سلوك تطبيقي (RBT) 
  • أخصائي معتمد في نموذج دنفر للتدخل المبكر (ESDM) 
  • مرخصة في التقييم الوظيفي العملي (PFA) والتدريب القائم على المهارات (SBT) 
  • حاصلة على اعتماد تدريب الأهالي بناءاً على نموذج دنفر للتدخل المبكر (P-ESDM) 
  • حاصلة على شهادة في مقياس ملاحظة تشخيص التوحد، الإصدار الثاني (ADOS-2)
  • أؤمن بأهمية التدخل المبكر كعامل أساسي في تحسين جودة الحياة من خلال دعم النمو والحد من التحديات طويلة المدى 
  • أجد نفسي في متعة تحويل اللحظات اليومية إلى فرص لتعزيز الفرح والنمو واكتشاف أشياء جديدة

 

أخصائية تحليل سلوك تطبيقي

 

نجـلاء بهـمم هي أخصائية تحليل سلوك تطبيقي تملك خبرة تمتد لخمس سنوات في دعم الأطفال وعائلاتهم. حاصلة على بكالوريوس في التوحد والاضطرابات السلوكية من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومعتمدة كفني تحليل سلوك تطبيقي (RBT). كما أنها مرخصة في التقييم الوظيفي العملي (PFA) والتدريب القائم على المهارات (SBT)، بالإضافة إلى اعتمادها كأخصائية في نموذج دنفر للتدخل المبكر (ESDM) وتدريب الأهالي المبني على نفس النموذج (P-ESDM)، وحاصلة على شهادة في مقياس ملاحظة تشخيص التوحد، الإصدار الثاني (ADOS-2).

 

تؤمن نجلاء بأهمية التدخل المبكر كعامل محوري لتحسين جودة حياة الأطفال من خلال دعم نموهم وتقليل التحديات طويلة المدى. تعتمد في عملها على بناء مهارات ذات معنى وتوفير بيئة آمنة ومحفزة تُمكّن الطفل من التقدم بطريقة تناسب احتياجاته.

 

خارج نطاق العمل، تجد نجلاء المتعة في تحويل اللحظات اليومية إلى فرص للفرح والنمو واكتشاف كل ما هو جديد.

رنيم العنقري

  • ماجستير في علم النفس من جامعة ماريماونت، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أكثر من سنتين خبرة في المجال.
  • اخصائية نفسية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • حاصلة على شهادة الصحة الرقمية من جامعة هارفارد،الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حاصلة على شهادة العلاج بالنيروفيدباك (Neurofeedback) أي علاج التغذية الراجعة العصبية.
  • أؤمن أن كل طفل ومراهق يستحق ان يشعر بالامان و الفهم و الدعم.و احرص على توفير مساحة تساعدهم على النمو العاطفي ، و بناء الثقة بالنفس وتطوير مهارات التكيف الصحية.
  • استمتع بالسفر وزيارة المناطق و الدول والتعرف على الثقافات 

أخصائية نفسية

 

رنيم العنقري هي أخصائية نفسية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس من جامعة ماريماونت بولاية فيرجينيا. تمتلك خبرة تتجاوز السنتين في العمل مع الأطفال والمراهقين، وتسعى دائمًا إلى تقديم دعم نفسي يعزز النمو والتوازن العاطفي.

 

تؤمن رنيم بأن كل طفل ومراهق يستحق أن يشعر بالأمان، وأن يُفهم ويُدعم. تسعى إلى خلق بيئة آمنة وداعمة تساعدهم على التعبير عن أنفسهم، وبناء الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التكيف الصحي في مواجهة التحديات اليومية. كما تحمل رنيم شهادة معتمدة في الصحة الرقمية من جامعة هارفارد، وحاصلة على شهادة العلاج بالنيروفيدباك (Neurofeedback) أي علاج التغذية الراجعة العصبية، مما يعزز قدرتها على دمج الأدوات الحديثة في خدماتها العلاجية.

 

خارج نطاق العمل، تستمتع رنيم بالسفر، واكتشاف أماكن وثقافات جديدة، والتعبير عن ذاتها من خلال الكتابة.

نورة المنيعي

  • بكالوريوس من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المملكة العربية السعودية
  • خبرة ٣ سنوات في المجال
  • أخصائية معتمدة من هيئة التخصصات الصحية
  • حاصلة على شهادة (PROMPT) لعلاج اضطرابات النطق الحركية
  • أتّبع نهجًا يعزز التنوع العصبي ويركز على الفرد، ويقدّر أسلوب التواصل الفريد لكل شخص.
  • في وقت فراغي، أستمتع بمشاهدة المحتوى الإعلامي مثل الأفلام والمسلسلات، والاستماع إلى الموسيقى، وقراءة الأخبار.

 

أخصائية نطق ولغة

 

نورة المنيّع هي أخصائية نطق ولغة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، تحمل درجة البكالوريوس في تخصص اضطرابات النطق والبلع من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. تمتلك نورة خبرة لمدّة ٣ سنوات في العمل مع الأطفال، وتقديم الدعم لاحتياجاتهم التواصلية والنطقية.

 

نورة حاصلة على شهادة PROMPT لعلاج اضطرابات النطق الحركية، وتعتمد في عملها على نهج يقدّر التنوع العصبي ويركز على الفرد، ويحتفي بأسلوب التواصل الفريد لكل طفل.

 

في أوقات فراغها، تستمتع نورة بمشاهدة الأفلام والمسلسلات، والاستماع إلى الموسيقى، وقراءة الأخبار.

إلهام القثمي

  • حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم السمع والنطق من جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية
  • دبلوم عالي في تحليل السلوك التطبيقي (ABA) من جامعة نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • خبرة ١٠ سنوات في المجال.
  • أخصائية معتمدة من هيئة التخصصات السعودية الصحية.
  • حاصلة على شهادة هانن لتدريب أولياء الأمور، ومعتمدة من تحليل السلوك التطبيقي (QASP-S)
  • اتبع نهجا علاجيا يؤمن بالتنوع العصبي ويركز على الفردية والوظيفية، وأؤمن بأهمية الفروق الفردية في طرق وأساليب التواصل لدى كل فرد. كما أؤمن بأن الخطة العلاجية يجب أن تُصمم بما يتناسب مع احتياجات الشخص وثقافة حياته اليومية، مما يجعل التدخلات أكثر فاعلية وقابلة للتطبيق في البيئات الحياتية الواقعية، كما أؤمن بأهمية العمل التعاوني والتكامل بين التخصصات، وأسعى دائمًا إلى تمكين الأفراد وأسرهم من خلال تدخلات تحترم احتياجاتهم وتستند إلى نقاط القوة لديهم.
  • لدي شغف كبير بـالعمل التطوعي وخدمة المجتمع، والمشاركة بانتظام في أنشطة تدعم الأطفال والأسر المحتاجة.

 

مشرفة في قسم النطق واللغة

 

إلهام القثمي هي أخصائية نطق ولغة ذات خبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات في دعم الأطفال وتمكينهم من تطوير مهاراتهم التواصلية. تحمل درجة البكالوريوس في علوم السمع والنطق من جامعة الملك سعود، كما أكملت دبلومًا عاليًا في تحليل السلوك التطبيقي (ABA) من جامعة نيفادا بولاية رينو. وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وحاصلة على اعتماد QASP-S، بالإضافة إلى شهادة برنامج هانن لتدريب أولياء الأمور.

آية سندي

  • حاصلة على درجة الماجستير في علوم اضطرابات التواصل من جامعة كولومبيا، الولايات المتحدة الأمريكية
  • لديها 10 سنوات من الخبرة في المجال
  • أخصائية أولى معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
  • حاصلة على شهادة الجدارة الإكلينيكية (CCC) من الجمعية الأمريكية للنطق والسمع (ASHA)
  • متخصصة في التواصل المعزز والبديل
  • حاصلة على شهادة (PROMPT) لعلاج اضطرابات النطق الحركية
  • تتبع نهجًا يرتكز على الفرد والأسرة ويعتمد على نقاط القوة، يهدف إلى تعزيز جودة حياة كل عميل بشكل شامل. تؤمن بأن التواصل حق أساسي من حقوق الإنسان، وتدعم استخدام وسائل التواصل المتعددة مع احترام تفضيلات وقرارات كل فرد. لديها شغف بنشر الوعي بالممارسات المبنية على الأدلة التي تؤكد على تقبّل التنوع العصبي، وتمكين الأفراد وعائلاتهم من التعبير عن احتياجاتهم والسعي نحو راحتهم.
  • تستمتع بقضاء الوقت مع عائلتها، والاستماع إلى الكتب الصوتية، ومشاهدة البرامج التلفزيونية.

 

رئيسة قسم اضطرابات النطق واللغة

 

آية سندي هي أخصائية نطق ولغة ذات خبرة واسعة في العمل مع الأطفال وعائلاتهم، تمتد لأكثر من 10 سنوات. حاصلة على درجة الماجستير في علوم اضطرابات التواصل من جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، ومعتمدة كأخصائية أولى من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. كما تحمل شهادة الجدارة الإكلينيكية (CCC) من الجمعية الأمريكية للنطق والسمع (ASHA).

 

تتخصص آية في مجال التواصل المعزز والبديل (AAC)، وهي معتمدة في استخدام منهج PROMPT لعلاج اضطرابات النطق الحركية. تتبع نهجًا يرتكز على الفرد والأسرة ويعتمد على نقاط القوة، يهدف إلى تعزيز جودة حياة كل فرد بشكل شامل. تؤمن آية بأن التواصل حق أساسي من حقوق الإنسان، وتدعم استخدام وسائل التواصل المتعددة مع احترام تفضيلات وقرارات كل فرد. لديها شغف بنشر الوعي بالممارسات المبنية على الأدلة التي تؤكد على تقبّل التنوع العصبي، وتمكين الأفراد وعائلاتهم من التعبير عن احتياجاتهم والسعي نحو راحتهم.



في أوقات فراغها، تستمتع آية بقضاء الوقت مع عائلتها، والاستماع إلى الكتب الصوتية، ومشاهدة البرامج التلفزيونية.

Shouq Alqahtani

  • Master’s Degree in Autism Spectrum Disorder from Imam Mohammad Ibn Saud Islamic University, KSA
  • 5 years of experience in the field 
  • Qualified Behavior Analyst (QBA)
  • International Behavior Analyst (IBA)
  • Interested in adults with Autism Spectrum Disorder
  • I believe in respectful, person-centered care that empowers and affirms neurodivergent individuals
  • I enjoy trying new experiences and exploring new things

 

Applied Behavior Analysis (ABA) Supervisor

 

Shouq Alqahtani is a dedicated behavior analyst with a Master’s Degree in Autism Spectrum Disorder from Imam Mohammad Ibn Saud Islamic University and has over 5 years of hands-on experience supporting individuals and families. She is a certified Qualified Behavior Analyst (QBA) and an International Behavior Analyst (IBA), bringing a strong foundation in evidence-based care to her work.

 

Shouq is passionate about respectful, person-centered care that empowers and affirms the strengths of neurodivergent individuals. While she works with clients of all ages, she has a special interest in supporting adults on the autism spectrum.

 

Outside of her professional role, Shouq enjoys trying new experiences and exploring new things that expand her perspective and creativity.